الأحد، 28 مارس 2010

عمدة مدينة مايكن الامريكية يشهر اسلامه

 

عمدة مدينة مايكن الامريكية يشهر اسلامه

Mayor Mekin U.S. declare his conversion to Islam

 

 

20 ألف أمريكي يعتنقون الإسلام سنويا


   

20 ألف أمريكي يعتنقون الإسلام سنويا

US_TV: Angela is one of 20000 New Muslims Annually in USA

الجمعة، 19 مارس 2010

الفراعنة يصلون صلاة المسلمين وهذا دليل ان الدين عند الله هو الاسلام علي مر العصور




أليس في ذلك ان الدين عند الله هو الاسلام

 علي مر العصور؟؟؟

بلي

ان الجنه حق وان النار حق وأن الساعه

آتية لا ريب فيها 

وأن الله واحد لا شريك له وانه علي كل شئ

قدير وأن سيدنا محمد رسول الله صلي الله

عليه وسلم 


كتاب موتي الفراعنة بعد العصور عليه


أنت الأول ليس قبلك اي شئ



وانت الاخر ليس بعدك اي شئ


الاول الاخر اسماء الله الحسني









الخميس، 11 مارس 2010

كهف أهل الكهف

معجزات الكهف وأصحابه

تحدي اليهود وعباد الصليب والأصنام رسول الله صلي الله عليه وسلم..
وطلبو منه بشئ لا يعرفه سوي الأنبياء وهم الفتيه الذي تغيبو وظهرو بعد سنين عديده ؟؟؟
فطلبو من سيد الخلق محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم  القصة وعددهم وكم عدد السنين؟؟؟
وكانت صدمه موجعه لهم عندما أنزل الله سبحان وتعالي علي سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه وسلم سورة الكهف ليأخها العالم كله ويحكي عنها حتي الان.....
سبحان الله والحمد لله ولا آله لا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

أرتبط كهف الرقيم بحيثيات المكان الذي وردت دلائله في قصة أصحاب الكهف


كما وصفها القرآن الكريم الذي حدد معطيات ذلك المكان من حيث عدد الفتية والموقع وجهة المدخل ودخول الشمس ووجود المسجد فوق الكهف.
هناك في منحدر جبل الرقيم الصخري باتجاه القبلة ترقد جثامين الفتية السبعة الذين فروا بإيمانهم الى الله فلجأوا الى ذلك الكهف الذي انامهم الله فيه ثلاثمئة وتسع سنين ليوقظهم الله بعدها،ليعرّف سبحانه بهم أهل المدينة التي آمنت بوحدانية الله بعد فرارهم منها واماتهم الله بعد ذلك....


ويقع كهف الرقيم على المنحدر الصخري للسفح الجنوبي الشرقي لجبل الرقيم شرقي منطقة ابو علندا في جنوب عمان.




إمام ومشرف موقع أصحاب الكهف الشيخ محمد عبد ربه الحنيطي قال الى وكالة الانباء الاردنية 



" ان الدلائل الدينية والتاريخية تثبت أن مغارة الرقيم الموجودة في الاردن جنوب شرق عمان هي مغارة أصحاب الكهف ذاتها معتمدا بذلك على دلالات النص القرآني وتفسير العلماء 

".واستدل الشيخ الحنيطي بالنص القرآني"أم حسبت أن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من آياتنا عجبا"موضحا ان المقصود بكلمة الرقيم هو اللوح الذي كتبت عليه أسماء الفتية وليس هناك موقع اخر سوى بلدة الرقيم الأردنية التي تحمل هذا الاسم اعتمادا على المؤرخين والعلماء،وبالرجوع لكتب التاريخ وقد سميت البلدة بالرقيم منذ القدم

 

وقال ان الدليل الثاني هو عدد الفتية وهو سبعة كما يؤكد علماء تفسير القرآن مستدلا بتفسير الطبري الذي قال ان عددهم سبعة وثامنهم كلبهم، وهذا مطابق الى قول ابن العباس رضي الله عنهما الذي قال " أنا من القليل ممن يعلمهم " مبينا ان عددهم سبعة وثامنهم كلبهم كما جاء في تفسير القرطبي.

واضاف ان ما يؤكد صحة قول ابن عباس " ان عدد القبور الموجودة في الكهف هو سبعة في صناديق حجرية كما هي الطريقة الرومانية القديمة في دفن موتاهم، أربعة منها على يمين الداخل ثلاثة منها ظاهرة والقبر الآخر يقع تحت الممر الذي يفصل بينهما، وعلى الجانب الأيسر هناك ثلاثة قبور حجرية ظاهرة".



 


والدليل الثالث كما بينه الحنيطي هو قوله تعالى ( وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال وهم في فجوة منه) مضيفا انه حسب تفسير الامام الخازن فان معنى تزاور" أي تميل الشمس وتعدل" عند دخولها باب الكهف من الجنوب الى الشمال حسب الاوقات.

واوضح " ان اشعة الشمس النافعة تدخل من بوابة الكهف من جنوب مدخله منذ بزوغها الى وقت الزوال أي بعد الظهر وبعدها تبدأ اشعة الشمس تدخل من الجهة الشمالية لباب الكهف وهو شمالي الداخل من الجهة الشرقية للكهف اضافة الى دخول اشعة الشمس وقت الظهيرة عندما تكون عمودية عبر النفق العلوي الموجود في الحجرة الداخلية التي وصفت في القران الكريم ( وهم في فجوة منه) التي يدخل منها الهواء ايضا ".

وبين " انه بناء على دلالة النص القرآني فلا بد أن يكون الباب في الجهة الجنوبية الغربية من الكهف وهذا مطابق لحال كهف الرقيم دون غيره ".

واشار الى قوله تعالى " فقالوا ابنوا عليهم بنيانا ربهم أعلم بهم قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدا" وهذا ما يؤكد انه لا بد من وجود مصلى فوق الكهف مباشرة الامر الذي ينطبق على كهف الرقيم الذي يوجد فوقه مقام للعبادة وهو المصلى الذي ذكرناه وتحول إلى مسجد اسلامي فيما بعد".

واستعرض الشيخ الحنيطي أقوال العلماء في هذا الشأن حيث ذكر الإمام الواقدي وهو أقدم مؤرخ إسلامي " خرجت مجموعة من الصحابة من مكة والمدينة لنصرة المسلمين في معركة اليرموك فوصلوا إلى منطقة لاح منها جبل فقال قائدهم سعيد بن عامر الجهني أبشروا أنتم في كهف أهل الكهف وكان بالقرب منه عين ماء ".

وأكد الشيخ الحنيطي وجود آثار لمجاري هذه العين في الموقع على الرغم من جفافها.

وكشفت التنقيبات الاثرية التي قامت بها دائرة الاثار العامة عام 1963 باشراف المرحوم رفيق وفا الدجاني ان كهف الرقيم يحتوي على عدة قبور نحتت في الصخر ويرجع تاريخها إلى العصر الروماني والبيزنطي وفق ما ذكره الدكتور فوزي زيادين في كتابه عمان الكبرى تاريخ الحضارة.
واشار الى المدفن - الذي زينت واجهته الامامية حنيتان واعمدة نصفية متلاصقة يعلوها زنار نقش عليه ورود بزخرفة هندسية متقنة - يتكون من حجرتين تفصل بينهما قنطرة نصف دائرية وبداخلها إلى اليمين فجوة مربعة تتصل بسطح المدفن.

وبين زيادين في كتابه ان كهف الرقيم بني عليه مسجد يعتقد انه مصلى بيزنطي ثم تحول إلى مسجد اسلامي نظرا لوجود محراب في الجدار القبلي من المصلى.

ولفت الى ان تنقيبات دائرة الاثار العامة عثرت عند جدار المصلى فوق الكهف على قطعة عملة بيزنطية ضربت باسم (جستينيان) والذي كان حاكما رومانيا على المدن العربية منها فيلادلفيا بين اعوام ( (565 - 527) قبل الميلاد.

ويوضح زيادين في كتابه ان الموقع لا يزال يعرف باسم الرجيب وهو تحريف لاسم الرقيم الذي يعني (الصخر المنحوت).

يشار الى انه تم بناء مجمع ديني مجاور لموقع أهل الكهف لإعادة تأهيل وتدريب الدعاة يضم مسجدا ومركزا للمعلومات ومتحفا ومكتبة ودارا للقرآن الكريم وحدائق وساحة استقبال واستراحة وركنا لبيع المنشورات السياحية الدينية.

وروعي في تصميم المجمع الذي بلغت كلفته الإجمالية حوالي تسعمئة ألف دينار على نفقة اللجنة الملكية لإعمار مساجد ومقامات الصحابة والشهداء انسجامه مع البعد الديني والأثري والبيئي للمكان".

شاهد كهف أهل الكهف


سورة الكهف :: ماهر المعيقلي

الجمعة، 5 مارس 2010

نسب رسول الله صلي الله عليه وسلم من المصريين

بسم  الله الرحمن الرحيم 

الصلاة والسلام علي سيدنا محمد أشرف الخلق وخاتم المرسلين.

رسول الله صلي الله عليه وسلم أحد أمهاته مصريه وأبنه من أم مصريه


رداً علي مما يشكك في عروبة مصر وانها ام العروبه وام الدنيا وحرصا منا للدفاع عن نسب رسول الله صلي الله عليه وسلم وتاريخ وشرف الامه الاسلاميه والرد علي جهلاء التاريخ والحاقدين والمزورين ..

ذكرت مصر فى القرآن الكريم فى ثمانيه وعشرين موضعا ،منها ما هو صريح وما هو ضمني ..
هذا بالاضافه الي دعاء الأنبياء لمصر

من يرغب في الانتساب الي العروبه فلينتسب الي مصر أولاً



نحن أصل العرب






هل تعلم أن رسول الله أمه مصريه؟؟؟؟


 من هم الأنبياء العرب ؟؟

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( الانبياء العرب اربعة : هود وصالح و اسماعيل ونبيكم هذا )


صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم


الجدير بالذكر:


سيدنا آدم يلقب بأبو البشريه


وسيدنا أبراهيم يلقب بأبو الانبياء


سيدنا أسماعيل يلقب بأبو العرب


صلي الله عليهم وسلم تسليماً كثيراُ


لماذ لقبو بذلك؟؟




سيدنا أدم هو أول البشر خلقه الله تعالي من طين ثم خلق اما حواء من ضلعه فلذلك هو أبو البشريه.


سيدنا ابراهيم الذي أنجب اسماعيل واسحاق  لذلك لقب بأبو الانبياء من ألقاب سيدنا ابراهيم ( أبو المؤمنين)، ( خليل الله)، (خليل الرحمن)....


اسحاق انجب يعقوب أو ( اسرائيل الذي انجب 13 ولد من بينهم بنهم سيدنا يوسف


13 ولد كل واحد منهم تزوج وانجب وانشأ قبيله وتكاثر اعددهم وهم  بني اسرئيل وهم ولاد عم العرب (المسلمين)


سيدنا اسماعيل صلي الله عليه وسلم


جد أفضل مخلوق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم



هل تعلم أن رسول الله أمه مصريه؟؟؟؟




أن أبو الانبياء سيدنا ابراهيم صلي الله وسلم عندما هبط اليه أرض مصر كانت أم الدنيا تخضع للاحتلال الهكسوسي 


هجرة إبراهيم إلى فلسطين ثم مصر وذكر ما حصل له مع فرعون
   


وصل إبراهيم إلى فلسطين إلى بلدة الخليل وسميت باسمه بعد ذلك، يعبد الله ويدعو إلى الله سبحانه وتعالى، وهنالك حدثت مجاعة فتوجه إبراهيم إلى مصر ليتزود منها، ولما وصل إلى مصر وجدهم كفاراً يعبدون غير الله سبحانه، وإذا بفرعون مصر يعلم أن إبراهيم معه امرأة من أجمل نساء العالمين، فأراد أن يأخذها، وخاف إبراهيم من هذا الفرعون، فقال لامرأته: إني سأخبره أنك أختي، ولو قال له إنها زوجته لقتل إبراهيم عليه الصلاة والسلام، ففي كل بلدة يبتلى فيها إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وهذه من المحن العظيمة التي يريه الله عز وجل بها فضله عليه سبحانه، بأن ينجيه من كل محنة من المحن، وإذا بهذا الرجل يريد أن يأخذ سارة ، فدعت ربها سبحانه على ما فصلنا قبل ذلك، وأصاب الله هذا الفرعون بالصرع، وكان يأخذ عنها أخذاً شديداً حتى يلقى على الأرض ويضرب برجله على الأرض، ويطلب منها أن تدعو له وأن يتركها، مرة واثنتين وثلاثة يحدث به ذلك، وفي النهاية يخدمها بهاجر وتأخذ سارة هاجر وتنطلق إلى إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وحتى هذا الحين لم يكن لإبراهيم ولد من امرأته سارة ، وقد مضى على زواجه منها عشرون سنة، فأحبت سارة أن يكون لإبراهيم الولد، فوهبت له هاجر ووطأ إبراهيم هاجر وكان له منها إسماعيل عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام،


سيدنا اسماعيل جد رسول الله محمد  صلي عليه وسلم  أمه مصريه


الله سبحان وتعالي اخبرنا في المعجزه الخالده ( القرآن الكريم ) كلام الله الخالد أن الانسان له أكثر من أم واب
والاحاديث وضحت ذلك خاصا الانبياء (شجرة الانبياء) 


النحل:{ وَاللهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } (سورة النحل/78) .


(حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ)...(سورة النساء)




وذلك الحاله بالنسبه للأبوه


(واتبعت ملة آبائي إبراهيم وإسحاق ويعقوب)


( وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث ويتم نعمته عليك وعلى آل يعقوب كما أتمها على أبويك من قبل إبراهيم وإسحاق إن ربك عليم حكيم)  سورة يوسف






عمود نسب الرسول صلي الله عليه وسلم


أمه السيده هاجر أم ابيه اسماعيل ( ابو العرب ) صلي الله عيله وسلم مصريه


أم رسول الله سيدنا محمد صلي الله عيله وسلم آاله وصحبه وسلم أفضل مخلوق  مصريه ....


وسيدنا محمد لم يكن هو ارتباطه الوحيد بمصر في النسب




رسول الله يناسب المصرين


الله أكبر يا مصرين

مــارية القبطـية ) هدية المقوقس (
قدمت مارية إلى المدينة المنورة بعد صلح الحديبية في سنة سبع من الهجرة. وذكر المفسرون أن اسمها مارية بنت شمعون القطبية، بعد أن تم صلح الحديبية بين الرسولr وبين المشركين في مكة، بدأ الرسول في الدعوة إلى الإسلام ، وكتب الرسول - صلى الله عليه وسلم - كتبا إلى ملوك العالم يدعوهم فيها إلى الإسلام، واهتم بذلك اهتماماً كبيراً، فاختار من أصحابه من لهم معرفة و خبرة، وأرسلهم إلى الملوك، ومن بين هؤلاء الملوك هرقل ملك الروم، كسرى أبرويز ملك فارس، المقوقس ملك مصر و النجاشي ملك الحبشة. تلقى هؤلاء الملوك الرسائل وردوا رداً جميلا، ما عدا كسرى .ملك فارس، الذي مزق الكتاب.
لما أرسل الرسول كتاباً إلى المقوقس حاكم الإسكندرية والنائب العام للدولة البيزنطية في مصر، أرسله مع حاطب بن أبي بلتعة، وكان معروفاً بحكمته وبلاغته وفصاحته. فأخذ حاطب كتاب الرسول r إلى مصر وبعد ان دخل على المقوقس الذي رحب به. واخذ يستمع إلى كلمات حاطب، فقال له " يا هذا، إن لنا ديناً لن ندعه إلا لما هو خير منه".
واُعجب المقوقس بمقالة حاطب، فقال لحاطب: " إني قد نظرت في أمر هذا النبي فوجدته لا يأمر بزهودٍ فيه، ولا ينهي عن مرغوب فيه، ولم أجدهُ بالساحر الضال، ولا الكاهن الكاذب، ووجدت معه آية النبوة بإخراج الخبء و الأخبار بالنجوى 

أخذ المقوقس كتاب النبي   وختم عليه، وكتب إلى النبي :
" بسم الله الرحمن الرحيم
لمحمد بن عبدالله، من المقوقس عظيم القبط، سلام عليك، أما بعد
فقد قرأت كتابك، وفهمت ما ذكرت فيه، وما تدعو إليه، وقد علمت أن نبياً بقي،
وكنت أظن أنه سيخرج بالشام، وقد أكرمت رسولك، وبعثت إليك بجاريتين لهما
مكان في القبط عظيم، وبكسوة، وأهديتُ إليك بغلة لتركبها والسلام عليك".
وكانت الهدية جاريتين هما: مارية بنت شمعون القبطية وأختها سيرين. وفي طريق عودت حاطب إلى المدينة، عرض على ماريه وأختها الإسلام ورغبهما فيه، فأكرمهما الله بالإسلام.
وفي المدينة، أختار الرسول r مارية لنفسه، ووهب أختها سيرين لشاعره الكبير حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه. كانت ماريه رضي الله عنها بيضاء جميلة الطلعة، وقد أثار قدومها الغيرة في نفس عائشة رضي الله عنها، فكانت تراقب مظاهر اهتمام رسول الله  بها. وقالت عائشة رضي الله عنها:" ما غرت على امرأة إلا دون ما غرت على مارية، وذلك أنها كانت جميلة جعدة-أو دعجة- فأعجب بها رسول الله وكان أنزلها أول ما قدم بها في بيتٍ لحارثة بن النعمان، فكانت جارتنا، فكان عامة الليل والنهار عندها، حتى فرغنا لها، فجزعت فحولها إلى العالية، وكان يختلف إليها هناك، فكان ذلك أشد علينا" .
ملحوظه هامه :

ماريا القبطية لم تكن زوجة لسيدنا محمد رسول الله صلي لله عليه وسلم محمد  عندما نكحها.. ولا تعتبر من زوجات رسول الله ولاكنها كانت أم ابنه فقط وملك يمينه وحررها بعد ذلك...



رسول الله ينجب من مصريه 
أعزكم الله يا مصرين   
المصرين أخوال بن المصطفي صلي الله عليه وسلم 

ولادة مارية لإبراهيم
وبعد مرور عام على قدوم مارية إلى المدينة، حملت مارية، وفرح النبي لسماع هذا الخبر فقد كان قد قارب الستين من عمره وفقد أولاده ما عدا فاطمـة الزهراء رضوان الله عليها. ولدت مـارية في "شهر ذي الحجة من السنة الثامنة للهجرة النبوية الشريفة"، طفلاً جميلاً يشبه الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد سماه إبراهيم، " تيمناً بأبيه إبراهيم خليل الرحمن عليه السلام" وبهذه الولادة أصبحت مـارية حرة .ويكون خلال أو أخوال أبراهيم بن محمد عبد الله مصرين  ... فلذك المصرين هم أخوال بن رسول الله صلي الله علي وسلم
وعاش إبراهيم ابن الرسول سنة وبضع شهور يحظى برعاية رسول الله  ولكنه مرض قبل أن يكمل عامه الثاني، وذات يوم اشتد مرضه، ومات إبراهيم وهو ابن ثمانية عشر شهراً، " وكانت وفاته يوم الثلاثاء لعشر ليال خلت من ربيع الأول سنة عشر من الهجرة النبوية المباركة"، وحزنت مارية حزناً شديداً على موت إبراهيم
وقال رسول الله صلي الله عيله وسلم  كلمته الشهيره 
 ان العين لا تدمع وان القلب لا يحزن وأن لفراقك يا إبراهيم لمحزونون.
 ان العين لا تدمع وان القلب لا يحزن وأن لفراقك يا إبراهيم لمحزونون.
 ان العين لا تدمع وان القلب لا يحزن وأن لفراقك يا إبراهيم لمحزونون.
 ان العين لا تدمع وان القلب لا يحزن وأن لفراقك يا إبراهيم لمحزونون.

مكانة مارية القبطيه( المصريه) في القرآن الكريم:
لمـارية رضي الله عنها شأن كبير في الآيات المباركة وفي أحداث السيرة النبوية. "أنزل الله عز وجل صدر سورة التحريم بسبب مارية القبطية، وقد أوردها العلماء والفقهاء والمحدثون والمفسرون في أحاديثهم وتصانيفهم". وقد توفي الرسول عنها   وهو راض عن مـارية، التي تشرفت بالبيت النبوي الطاهر، وعدت من أهله، وكانت مـارية شديدة الحرص على اكتساب مرضاة الرسول صلى الله علية وسلم، كما عرفت بدينها وورعها وعبادتها.
وفاة مارية
عاشت مـارية ما يقارب الخمس سنوات في ظلال الخلافة الراشدة، وتوفيت في السنة السادسة عشر من محرم. دعا عمر الناس وجمعهم للصلاة عليها . فاجتمع عدد كبير من الصحابة من الهاجرين والأنصار ليشهدوا جنازة مـارية القبطية، وصلى عليها سيدنا عمر رضي الله عنه في البقيع، ودفنت إلى جانب نساء أهل البيت النبوي، وإلى جانب ابنها إبراهيم..

العرب هم الساميين فمن هو سيدنا سام 
من هم مؤسسين مصر 
عندما رسيت سينة نوح صلي الله عليه وسلم 
في سورة هود الأية 44 يقول الله تعالى: (وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر. واستوت على الجوديّ وقيل بعدا لّلقوم الظّالمين )


هبط سيدنا سام بن سيدنا نوح صلي الله عليه وسلم تسلميا كثيراً أرض مصر 

وعاش وانجب وهو مؤسس مصر والعرب( الساميين) أو (الساميه ) ..

قفطايم بن مصرايم بن سام بن نوح هو مؤسس مصر 

لاحظة: قفطايم ينسب له كل مصري، حيث تبدل الاسم إلى الآتي:
قفط ( مازالت توجد قرية قفط في صعيد مصر (
ثم تحولت إلى قبط ( كل مصري هو قبطي وليس النصراني فقط )
ثم تحولت إلى جبت ( في اللغة اللاتينية )
ثم إلى إيجبت ( في اللغة الإنجليزية )


فقط = قبط = جبت = ايجيبت EGYPT 

العرب يلقبون بالسامين نسبة اليه سيدنا سام بن نوح صلي الله عليه وسلم وهو الذي انشأ العروبه ايضا والذي انشاء مصر..


من يرغب في الانتساب الي العروبه فلينتسب الي مصر أولاً


  


تعليق الموقع : 
الرئيس الراحل محمد أنور السادات أعلنها صراحه نحن أصل العرب رغم أنف كل حاقد غليظ القلب واللسان..

هل تعلم أن
ذكرت مصر فى القرآن الكريم فى ثمانيه وعشرين موضعا ،منها ما هو صريح وما هو ضمني

قوله تعالي وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَعَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُالأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراًفَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَاعَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ (61البقرة)






وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَلاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًاوَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَيَعْلَمُونَ (يوسف 21).





فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ (يوسف 99 )


وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَ أَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (يونس 87)





وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَيَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ ( الزخرف 51)

و منها ما جاء بشكل غير مباشر فى قوله تعالى

قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ( يوسف55 )

وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ ( القصص6)و الأرض فى الآية هى مصر و قد ذكرت فى عشر مواضع باسم الأرض فى القرآن كما ذكرعبدالله بن عباس .

وَجَاء رَجُلٌ مِّنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ (القصص20)

أما ما روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فى ذكر مصر

قوله صلى الله عليه و سلم (ستفتح عليكم بعدى مصر فاستوصوا بقبطها خيرا فإن لكم منهم ذمه و رحما ) رواه مسلم.


و قوله صلى الله عليه و سلم (إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا بها جندا كثيفا فذلك الجند خير اجناد الأرض ، قال أبو بكر لم يارسول الله؟ قال لأنهم و أزواجهم فى رباط إلى يوم القيامة ).





ذكر دعاء الأنبياء عليهم السلام لمصر


قال عبدالله بن عمرو: لما خلق الله آدم مثل له الدنيا شرقها و غربها و سهلها و جبلها و أنهارها و بحارها و بنائها و خرابها ومن يسكنها من الأمم و من يملكها من الملوك ،فلما رأى مصر رآها أرض سهلة ذات نهر جارمادته من الجنه تنحدر فيه البركه و تمزجه الرحمه ، و رأى جبلا من جبالها مكسوا نورالا يخلو من نظر الرب إليه بالرحمه ن فى سفحه أشجار مثمرة فروعها فى الجنه تسقى بماءالرحمه ، فدعا فى النيل بالبركة ، و دعا فى أرض مصر بالرحمه و البر و التقوى ،و بارك على نيلها و جبلها سبع مرات .


و قال : يأيها الجبل المرحوم ، سفحك جنه و تربتك مسك ، يدفن فيها غراس الجنه ،ارض حافظه مطيعه رحيمه ، لا خلتك يا مصر بركة ، و لازال بك حفظ ، ولا زال منكملك و عز . ( أورده السيوطى جزء 1 ص 20 نقلا عن بن زولاق )

أما دعاء نوح عليه السلام لها فقال عبدالله بن عباس " دعا نوح عليه السلام لابنه بيصر بن حام أبو مصر فقال اللهم إنه قد أجاب دعوتى فبارك فيه و فى ذريته و أسكنه الأرض الطيبه المباركه التى هى أم البلاد و غوث العباد "

ذكر من ولد بمصر من الأنبياء و من كان بها منهم عليهم السلام

كان بمصر إبراهيم الخليل ، و إسماعيل ،وإدريس ، و يعقوب ، و يوسف ، و اثنا عشر سبطا . وولد بها موسى ، وهارون ، و يوشع بننون ،و دانيال ، و أرميا و لقمان

و كان بها من الصديقيين و الصديقات مؤمن آل فرعون الذى ذكر فى القرآنفى مواضع كثيره و قال على بن أبى طالب كرم الله وجهه اسمه حزقيل ، و كان بها الخضر ،

آسيه امرأة فرعون و أم إسحاق ومريم ابنه عمران ، و ماشطه بنت فرعون
 
 

من مصر تزوج إبراهيم الخليل هاجر أم اسماعيل و تزوج يوسف من زليخا ، و منها أهدى المقوقس الرسول عليه الصلاه و السلام ماريا القبطيه  و أنجبت له إبراهيم .


و يذكر أنه لما أجتمع الحسين بن على مع معاويه قال له الحسين : إن اهل حفن بصعيد مصر و هى قريه ماريه ام إبراهيم فاسقط عنها الخراج إكراما لرسول الله ،فأسقطه .


أما عمر بن الخطاب رضى الله عنه فقد كتب إلى عمرو بن العاص قائلا : أما بعد فإنى قد فكرت فى بلدك و هى أرض واسعه عريضه رفيعه ، قد أعطى الله أهلها عددا و جلدا و قوة فى البر و البحر ، قد عالجتها الفراعنه و عملوا فيها عملا محكما ، مع شدة عتوهم فعجبت من ذلك ، وأحب أن تكتب لىبصفة ارضك كانى انظر إليها ، و السلام .


فكتب إليه عمرو بن العاص قد فهمت كلامك و ما فكرت فيه من صفه مصر ،مع أن كتابى سيكشف عنك عمى الخبر ، و يرمى على بابك منها بنافذ النظر ، وإن مصرتربه سوداء و شجرة خضراء ،بين جبل أغبر و رمل أعفر ، قد أكتنفها معدن رفقها (أى عملها ) و محط رزقها ، ما بين أسوان إلى منشأ البحر ، ف سح النهر(تدفقه) مسرةالراكب شهرا ، كأن ما بين جبلها و رملهابطن أقب (دقيق الخصر)و ظهر أجب ، يخط فيهمبارك الغدوات ،ميمون البركات نيسيل بالذهب ، و يجرى على الزياده و النقصان كمجارىالشمس و القمر ، له أيام تسيل له عيون الأرض و ينابيعها مامورة إليه بذلك ن حتى إذاربا و طما و اصلخم لججه (أى اشتد) و اغلولب عبابه كانت القرى بما أحاط بها كالربا ،لا يتوصل من بعضها إلى بعض إلا فى السفائن و المراكب ، و لا يلبث غلا قليلا حتى يلمكأول ما بدا من جريه و أول ما طما فى درته حتى تستبين فنونها و متونها .

ثم انتشرت فيه أمه محقورة (يقصد أهل البلاد الذين استذلهم الرومان ) ، قد رزقوا على ارضهم جلدا و قوة ،لغيرهمما يسعون من كدهم (أى للرومان ) بلا حد ينال ذلك منهم ، فيسقون سها الأرض و خرابهاو رواسيها ،ثم ألقوا فيهمن صنوف الحب ما يرجون التمام من الرب ، فلم يلبث إلا قليلاحتى أشرق ثم أسبل فتراه بمعصفر و مزعفر يسقيه من تحته الثرى و من فوقه الندى ،وسحاب منهم بالأرائك مستدر ، ثم فى هذا الزمان من زمنها يغنى ذبابها ( أى محصولها )و يدر حلابها ( اللبن ) و يبدأ فى صرامها ( جنى الثمر ) ، فبينما هى مدرةسوداء إذاهى لجة بيضاء ، ثم غوطة خضراء ثم ديباجة رقشاء ، ثم فضه بيضاء ن فتبارك الله الفعاللما يشاء ، و إن خير ما اعتمدت عليه فى ذلك يا أمير المؤمنين ، الشكر لله عز و جلعلى ما أنعم به عليك منها ، فادام الله لك النعمة و الكرامة فى جميع أمورك كلها والسلام .







و قد ذكر الكثيرون من المسلمين الأوائل وغبرهم من فضائل و صفات مصر و أهلها الكثير و الكثير ، و ما يناله حاكمها من البركه و الرزق و الخير .


يا أرض مصر فيكمن الخبايا و الكنوز ، و لك البر و الثروة ، سال نهرك عسلا ، كثر الله زرعك ، و درضرعك ، و زكى نباتك ، و عظمت بركتك و خصبت ، و لا زال فيك يا مصر خيرا ما لم تتجبرىو تتكبرى ، أو تخونى ، فإذا فعلت لك عراك شر ، ثم يعودخيرك.
و فى التوراة ( مصر خزائن الأرض كلها ، فمن أرادها بسوء قصمه الله ).


حسبي الله ونعم الوكيل



حسبي الله ونعم الوكيل في كل من اطلق علي المصرين أخوال أبن رسول صلي الله عليه وسلم ونسايب رسول  محمد صلي الله عليه وسلم   ( مصرائلين ) المصرين الان اتهمو بالصهيونيه  لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم  ..
رغم ان الذيم يقمون بادارة الدول العربيه اتركبو جزائم وخيانه ولن يتهم شعبهم بالصهيوينه ولو ان هذا لم يكن موقع ديني لوضحت ذلك والله يشهد علي ذلك ثم التاريخ ايضا يشهد عليم  وأكبر مثال علي ذلك (القواعد الصهيونيه )الموجوده في الخليج العربي حسبي الله ونعم الوكيل   من يسب مصر ليل مع نهار لأسباب سياسيه  من يسب  مصر التي هي جزء من القرآن الكريم كلام الله الخالد المعجزه الخادله  من يكذب احايث النبي صلي الله عليه وسلم بأنهم انسابه  حسبي الله ونعم الوكيل فكل من يكره مصر و يحقد عليها حسبي الله ونعم الوكيل فكل من عصي الله ورسوله ولم ينفز وصيته  رسوله

استوصـوا بأهل مصـر خيـراً فـإن لـهم نسبـاً وصـهراً

 تحذير

سب مصر يعني سب جزء من القرآن  الكريم 

سب المصرين يعني سب نسب رسول الله صلي الله عليه وسلم

كره المصرين يعني كره نسب رسول الله صلي الله عليه وسلم

حب مصر والاخلاص لها من الايمان

ملحوظه هامه جداً:

كل عربي مصري قبل ان يجنس بجنسية  دولته

يا أم الدنيا يا أرض الكنانة يا مهبط الديانات ومهد الحضارات ومنبع التاريخ ومعلمة الامم

حفظك الله وشعبك من كل سوء ...وأبعد عنك فساد الظالمين العابثين ..
 

رداً علي مما يشكك في عروبة مصر وانها ام العروبه وام الدنيا وحرصا منا للدفاع عن نسب رسول الله صلي الله عليه وسلم وتاريخ وشرف الامه الاسلاميه والرد علي جهلاء التاريخ والحاقدين والمزورين ..

تعليق الموقع :

ترددت كثيرا في كتابة ذلك الموضوع لاكن الوضع بكل أسف وحزن وحصره لا يحتمل الصمت علي أهانة أخوال بن رسول الله صلي الله عليه سلم فيجب التدخل للدفاع عن نسب رسول الله وفي اعتقادي الشخصي المتواضع أن هذا لا يقل عن الدفاع عن الرسوم المسيئة لحبيبي رسول الله صلي الله عليه وسلم  حتي ابرء نفسي امام الله سبحانه وتعالي وان اوضح تاريخ الامه التي يجهلها اخواتي العرب في كل مكان او علي الاقل الذي يجهل ونكر ذلك..


                                                                      الكاتب 
مسلم مصري عربي 





الخميس، 4 مارس 2010

آخر صيحات الشهداء في العباره المركب غرقة يا قبطان

اللحظات الأخيرة لغرق العبارة السلام 98 سنة 
2006

بعد أستخراج الصندوق الاسود سمع آخر صوت الشهداء وهم يصرخون علي ظهر السفينه 
أشهد أن لا آله الا الله وأشهد أن سيدنا محمد رسول الله
أنا لله وأنا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
شاهد غرق التايتنك

الاثنين، 1 مارس 2010

خمسون الف خطأ في الكتاب المقدس


خمسون الف خطأ في الكتاب المقدس 

Fifty thousand errors in the Bible



Cinquante mille erreurs dans la Bible

Fünfzigtausend Fehler in der Bibel


50000

ERRORS


في مجلة ((استيقظوا)) !
لأصحبها ((جماعة شهود يهوه))...
في عددها الصادر في 8 من سبتمر ، 1957، نجد هذا العنوان المفزع . ((خمسون الف خطأ في الكتاب المقدس)) ؟.


في اثناء إعدادي لهذا الكتيب سمعت طرقاً على باب بيتي في صباح يوم أحد . وجدت رجل اوروربي يعرض علي مجلة ((استيقظوا)) !و (( برج المراقبة )) . نعم ، كان من شهود يهوه! 
وإذا كنت من الناس الذين قابلوا أحدهم من قبل ، فستجد أنك تستطيع التعرف عليهم مباشرة ، فهم من اكثر الناس عجرفة ، فدعوته للدخول . وبعد جلوسه عرضت عليه نسخة هذه المجلة وبالتحديد تلك المقالة: ((استيقظوا إن ساعة استيقاظنا من النوم قد حانت)) (رسالة اهل رومية – 13:11) ، وسالته ((هل هذه مجلتكم))؟


فتعرف عليها مباشرة ، فقرات عليه العنوان ((خمسون الف خطأ في الكتاب المقدس)) ، فصعق وسالني عن مصدر هذه المجلة ( فقد طبعت هذه النسخة منذ ثلاثة وعشرين عاماً أي عندما كان طفلاً صغيراً)..
ثم اخذ المجلة يتصفحها ،،، إن شهود يهوه مدربون على هذا الشيء فهم يحضرون فصولاً دراسية خمسة ايام في الاسبوع ، وهم من أبرع الطوائف الدينية فى العالم النصراني فيعلمونهم في هذه الفصول الدراسية بأن لا يُسْلِمَ نفسه لأي شيء إذا وضع في موقف محرج ، يجب عليه أن يبقي فمه مغلقاً ، وينتظر حتى يوحي إليه الروح القدس بما يقول . فأخذت اراقبه وهو يتفحص الصفحة وفجأة رفع راسه ، لقد دغدغه الروح القدس ، فقال: (( المقال يقول إن معظم هذه الاخطاء قد أزيلت)) 


، فسالته: ((إذا أزيلت معظم هذه الأخطاء ، فكم خطاً ما زال موجوداً من الخمسين الف ؟ خمسة الف ؟ خمسمائة ؟ خمسين ؟ وحتى لو بقيت خمسون فهل تنسبون هذه الخطاء إلى الله))؟




فصمت ولم يستطع الرد ، ثم اعتذر مستاذن بالخروج ومقترحاً فكرة الرجوع مع أحد القساوسة الكبار لإكمال المناقشة ، ولكنني لم أره بعدها طبعاً!
ولو كان هذا الكتيب جاهزاً يومها لقدمته له وأخذت اسمه وعنوانه ، ولو فعلها كل واحد منكم عند مقابلة مثل هؤلاء الناس لما رايتموهم ثانية إن شاء الله!.
 
هاتان رسالتان من تأليف الداعية الشيخ احمد ديدات

وهما عبارة عن محاورة مسجلة بالقلم بين الشيخ وبابا الفاتيكان يوحنا بولس الثانى ..

ان الشيخ احمد ديدات يطلب من البابا السماح له

بالمحاورة والمناظرة فى اكبر ميادين ايطاليا وهو ميدان القديس بطرس بروما ..

والحوار مسجل بالتاريخ واليوم ولم يظفر الشيخ بهذا اللقاء

لأنه لو تم لانقلب ثلاثة ارباع المسيحيين وارتدوا عن المسيحية

ودخلوا الاسلام بعد اسلام مرشدهم الروحى فى العالم اجمع .

وفى مقدمة الكتاب جزء من صفحة لجريدة "شهود يهوه"

(استيقظوا) والتى توزع كنشرة تبشيرية فى انحاء العالم

وهذا الجزء معنون باسم "خمسون الف خطأ فى الكتاب المقدس"

وهو يكشف حقيقة مدى مصداقية الكتاب المقدس الموجود حاليا

ويؤكد ان هناك اخطاء جسيمة فى هذا الكتاب الذى يزعمون انه من عند الله ..


وصدق الله تعالى إذ يقول :

{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء: 82]