الجمعة، 2 أبريل 2010

قمص بالفاتيكان يسلم علي يد صبي مصري



قصص التحول من ديانة إلى أخرى تحمل معجزات وأسرار لذا استحق بعضها خطف الأضواء ، واحدث هذه القصص رحلة قس الفاتيكان الأسبق إدريس توفيق من المسيحية الكاثوليكية الى الإسلام على يد صبي مصري يعمل ماسح أحذية قبل عشرة سنوات.
 

القس البريطاني الأسبق الجنسية الذي أسمى نفسه إدريس توفيق كان ضيف برنامج "48 ساعة" على قناة "المحور" الفضائية المصريه  والذي يقدمه الثنائي هناء سمري وسيد علي.
بدأ توفيق حديثه بـ "بسم الله الرحمن الرحيم" و"السلام عليكم" باللغة العربية وقال متحدثاً عن قصة اعتناقه: "خلفيتي عن هذا الدين (الإسلام) انحصرت في ما يعرفه الغرب عنه مثل قطع الأيدي وتفجير أنفسهم وضرب النساء ".

وتابع توفيق: " دخولي الإسلام لم يأتي عن طريق قراءتي للقرآن أو عن طريق برنامج تليفزيوني أو مقابلتي لشيخ مهم في ذلك الحين، إنما جاء عن طريق مقابلتي لصبي صغير ماسح أحذية في حوالي الرابعة عشرة من عمره وذلك خلال زيارتي لمصر منذ 10 سنوات ".
عندما رأى هذا الطفل  لون بشرتي البيضاء تهلل وجهه بابتسامة كبيرة وقال لي السلام عليكم وهذا كان بداية معرفتى الحقيقية بالإسلام ، وخلال الأسبوع الذي قضيته بالقاهرة كنت أمر على هذا الصبي وتعلمت منه بعض الكلمات العربية وكنت أقول له أراه "أزيك ياجميل" ودائماً كان يرد بالحمد لله.
ثم عاد توفيق إلى لندن  حيث يعمل بتدريس الديانات الست المختلفة للأطفال في إحدى المدارس ، لم يسمها، مثل المسيحية واليهودية والسيخ والبوذية والهندوسية والإسلامية وكان جمع التلاميذ  من أصل عربي ومسلمين . وقال توفيق "وفي هذا التوقيت لم أكن أفقه شيئا عن الإسلام لمساعدتي في تعليم الأطفال فقررت أن أقرأ كي احصل على تلك المعلومات".
وتابع توفيق: "وجدت أن حبي للإسلام يزداد كلما قرأت أكثر كما وجدت عيناي تغمرها الدموع عندما اذكر النبي صلي الله عليه وسلم بعد عدة شهور .. وعندما جاء شهر رمضان طلب منى الأطفال في المدرسة مكان للصلاة ولم يجدوا سوى الفصل المخصص لي لأنه المكان الوحيد الذي يحتوى على سجادة ومن هنا بدأت مراقبة تصرفاتهم وما يفعلونه أثناء الصلاة ثم توجهت للانترنت كي استقى معلومات عن كيفية صلاة المسلمين".
ومع نهاية رمضان استطاع توفيق تعلم أصول صلاة المسلمين وذلك بمساعدة الأطفال، وفاجأ تلاميذه بالصوم معهم رغم أنه غير مسلم وفى نهاية الشهر كان قد صام رمضان كاملا.



هناك 4 تعليقات:

  1. baraka allahou fika, wa incha2a ALLAH al islamou 9adim 9adim..allahou akbar,soub7ana allah wa 7amdou lillah wa la 7awla wa la 9ouwwata ila billah

    ردحذف
  2. الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

    ردحذف
  3. الحمد لله على الاسلام وكفى بها نعمه وفعلا
    (يمكروون ويمكر الله والله خير الماكريين)
    صدق الله العظيم

    ردحذف
  4. الحمد لله

    ردحذف